الإنترنت

جوجل كروم تحميل أحدث إصدار لـ الكمبيوتر و أندرويد

جوجل كروم ، أحد أشهر متصفحات الإنترنت على الإطلاق ويُعد المنافس الشرس لمتصفح الإنترنت موزيلا فايرفوكس الذي يمتاز عن غيره بمميزات جبارة وهذه المميزات قد تم سردها بالتفصيل في موضوع فايرفوكس .

من المعروف أن متصفحات الإنترنت لا غنى عنها على الإطلاق، حيث يتم تصفح المواقع الإلكترونية المختلفة من خلال المتصفحات، ومن دون تلك المتصفحات تُصبح عميلة تصفح الإنترنت مستحيلة .

هناك العديد والعديد من المتصفحات المختلفة على ساحة الإنترنت، ولكل مستخدم حرية اختيار المتصفح الذي سوف يقوم باستعماله دون غيره من المتصفحات.

هناك من يفضل متصفح موزيلا فايرفوكس وغرهم يفضلون متصفح Chrome وآخرين يفضلون متصفح سفاري أو إنترنت إكسبلورر أو أوبرا أو غيرهم من المتصفحات الأخرى المنتشرة على ساحة الإنترنت، سنكستكشف سوياً من خلال موقعنا الإلكتروني مدونة سيرفاوي مزايا وعيوب برنامج جوجل كروم .

ما هو جوجل كروم ؟

هو متصفح إنترنت أحتكاري من إنتاج وأبداع شركة جوجل، تم صدور النسخة الأولى من في السابع من أكتوبر عام 2009 ثم تلاها إصدارات مختلفة وتم دعمها بلغات مختلفة، وحالياً يدعم معظم لغات العالم تقريباً .

يتم تحميل متصفح كروم وتنصيبه على منصات التشغيل المختلفة كنسخة ويدوز و ماك وغيرها من نسخ التشغيل، يأتي متصفح جوجل كروم مدمجاً مع نظام التشغيل أندرويد، أي أنك إذا كنت تستعمل هاتف محمول يعمل على نظام أندرويد فأنت لست بحاجة إلى تنزيل وتنصيب متصفح جوجل كروم .

يعكف مطوري شركة جوجل على تطوير جوجل كروم دائماً والأخذ في الاعتبار وأولى أولوياتهم هي السرعة و الأمان التام لمستخدمي متصفح كروم .

مزايا جوجل كروم !

كانت فكرة اللجوء في الأساس إلى أبتكار جوجل كروم هي صناعة متصفح إنترنت مُضافاً إليه المزايا التي غفلت عنها المتصفحات الأخرى .

الأداء – يمتاز بأدائه العالي جداً والمتميز عن غيره من المتصفحات المختلفة .

الأمان – كانت أولى وأهم أهتمامات مطوري شركة جوجل هو أن يتحلى وليدهم الجديد متصفح كروم بالمزيد من الأمان بطبقاته المختلفة، وجاء ذلك حرصاً منهم على الحفاظ على السرية التامة لبيانات مستخدمي المتصفح، ولعل أبرز لمسات المطورين من ناحية الأمان فقد قاموا بابتكار صفحات للقراءة فقط، بحيث يمكن للمستخدم إذا أراد فتح صفحة لا تقوم بتخزين أي معلومات خاصة به في الملفات المخزنة مؤقتا، يمكنه فعل ذلك بكل سهولة الآن .

السرعة – ويعد عامل السرعة أهم ثاني عامل بين مطوري جوجل حيث يتم زيادة سرعة المتصفح أكثر فأكثر .

واجهة سهلة – أصبحت واجه المستخدم لمستخدمي كروم من أسهل الواجهات على الإطلاق، وذلك نظراً على توفره بشكل تلقائي، ويمكنك أيضاً تغيير شكل المتصفح وذلك من خلال تحميل الثيمات و الأشكال المختلفة من الإنترنت

إضافات جوجل كروم – من خلال الإضافات المختلفة، أصبح من السهل للمتصفح القيام بمهام ووظائف إضافية و مختلفة بطريقة سلسة و بسيطة .

ما هي مشاكل جوجل كروم ؟

لكل متصفح عيوب كما له من مميزات، لكن تختلف نسبة العيوب والأخطاء من متصفح لأخر، حيث أن مطوري متصفح كروم ، لا يعطون الفرصة لتلك الأخطاء بالظهور وإذا ظهرت هناك ثغرة ما في المتصفح يقوم المطورين بحلها على الفور، وإرسالها على شكل حزم و تحديثات .

تحميل جوجل كروم !

من أسهل عمليات التحميل على الإطلاق حيث يمكنك تحميل أحدث نسخة وأحدث إصدار من المتصفح رابط التحميل أحدث إصدار بعد الضغط على رابط التحميل سيتم تحويلك إلى صفحة التحميل وسوف يتم التعرف بطريقة أوتوماتيكية على نظام تشغيلك وتوفير النسخة المناسبة له .

على سبيل المثال إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 10 [64 بيت] سيتم التعرف على كل هذه البيانات وتحضير نسخة خاصة لويندوز 10 [64 بيت] .

ثم قم بعد ذلك بالضغط على كلمة تحميل Chrome كما هو موضح بالصورة التالية .

تحميل جوجل كروم
تحميل جوجل كروم

بعد الضغط على كلمة تحميل Chrome ستظهر لنا نافذة كما هو موضح بالصورة التالية

  1. لجعل كروم متصفحك الأساسي (الافتراضي)
  2. لإبلاغ جوجل بمشاكل كروم بشكل أوتوماتيكي
  3. أضغط على قبول و تثبيت ليتم تحميل و تثبيت كروم
قبول و تثبيت جوجل كروم
قبول و تثبيت جوجل كروم

 

تحميل جوجل كروم لنظام تشغيل آخر – يمكنك فعل ذلك عن طريق الضغط على كلمة (تحميل Chrome لنظام تشغيل آخر) ، سوف تظهر لك الأنظمة المختلفة يمكنك أختيار ما يناسبك منها كما هو موضح بالصورة التالية .

تحميل جوجل كروم لنظام تشغيل آخر
تحميل جوجل كروم لنظام تشغيل آخر

بعد تثبيت البرنامج، تذكّر دائماً تحديثه أولاً بأول تفادياً للأخطاء، وزيادة الجانب الأمني، كذلك إذا واجهتك مشكلة أثناء التحميل أوي أي مشكلة تتعلق بجوجل كروم، فقط قم بكتابتها في تعليق وسوف نقوم بالرد عليها.

إظهار المحتوى بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *